الرئيسية الوطنيةالدوليةرياضةفن و ثقافةحواراتمتفرقات
العناوين : النسخة السادسة من مهرجان بصمات لسينما الإبداع بالوطن العربي.من 6إلى 9ماي2014      الدورة الثانية لمهرجان ورغة للثقافة و التراث المحلي بعين عائشة      تاونات:جمعية الإمام مالك لتحفيظ القرآن وتدريس علومه تنظم حفل الختان السنوي      تخليد اليوم الوطني لليتيم بإقليم تاونات      تاونات: إعادة تهيئة طريق واد اسرى ببوزال يلتهم أراضي فلاحية دون سابق إشعار لمالكيها      تسليم بطائق الإقامة للمستفيدين من تسوية وضعية المهاجرين غير الشرعيين بإقليم تاونات      بلاغ الدورة الثانية لمهرجان أوروبا-الشرق للفيلم الوثائقي بأصيلة.      درك تيسة يوقف خمسة متهمين بتهمة تهريب المشروبات الكحولية والاعتداء على رجل سلطة " خليفة"      
القائمة الرئيسية
الوطنيةالدوليةمجتمععالم الجريمةاقتصادرياضةفن و ثقافةحواراتمتفرقات

الرأي

استفتاء
ما رأيك في الموقع ؟
ممتاز
جيد
متوسط
ضعيف




إحصاءات الموقع
زوار اليوم : 82
إجمالي الزوار : 159474


الرئيسية | مجتمع | آخــــر المقالات | تاونات:قرار مجحف في حق أساتذة ديدبة



المصدر :ahdatpress
2012-12-02 | عدد القرائ : 122 قارئ

تاونات:قرار مجحف في حق أساتذة ديدبة

أحداث بريس: الطيب الشارف

 في غمرة  فرحة  اباء واولياء التلاميذ برجوع اساتذة ديدبة  الى مقرات عملهم،  وممارسة مهنتهم الشريفة، بتدريس اولاد الدوار، يتوصل العديد من الاساتذة بالمجموعة السالفة الذكر بقررات مجحفة من مديرية الموارد البشرية حارمة اسر عديدة من تدريس ابنائها ،وطاردة اساتذة في عز شبابهم من الوظيفة العمومية، لم يكن أكثر المتتبعين لقضية مجموعة مدارس ديدبة تشاؤما يعتقد أن الملف سيؤول إلى هذه النهاية الصادمة، وأن إيمان المتضررين بعدالة قضيتهم ، سيجلب لهم قرارا جائرا ومفاجئا بالعزل من أسلاك الوظيفة العمومية وقعه مدير الموارد البشرية "شفيق أزبة" وهو الشخص نفسه ولسوء الصدف الذي كان قد سبق له أن أعطى وعدا قاطعا للمتضررين بحل ملفهم..
أساتذة الزنزانة 9 بـ م/م ديدبة المحادية لدوار سيدي فاتح التابع لجماعة عين اكدح إقليم تيسة والبالغ عددهم 10 أساتذة وبعد خوضهم اعتصاما مفتوحا بمقر عملهم احتجاجا على رفض الإدارة السماح لهم بتوقيع محاضر الخروج في الأسبوع الثاني من يوليوز المنصرم على خلفية تعنت الإدارة في شخص مديرها وعطفا في شخص النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ورفضها السماح لهم بتوقيع محضر الخروج بدعوى انقطاعهم عن العمل خلال أيام إضراب تنسيقية الزنزانة  9 على المستوى الوطني خاضوا اعتصاما مفتوحا بدءا من تاريخ 10/07/2012 متشبثين بحقهم في الإضراب الذي اعتقدوا  واهمين ـ أنه مكسب يكفله الدستور و تقره جميع المواثيق الدولية.

أساتذة وأستاذات مجموعة مدارس ديدبة الممنوعون من توقيع محاضر الخروج  وبعد لقائهم بمدير الموارد البشرية السيد "شفيق أزبة" وهو ولسوء الصدف الشخص عينه الذي وقع قرارات العزل علقوا كل أشكال نضالاتهم بعد التزامه بحل ملفهم العالق. .

حيث ظهر حينها أن السيد وزير التربية الوطنية محمد الوفا في اجتماعه الأخير مع أعضاء المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للتعليم وجميع المعنيين بملف المنع من توقيع محاضر الخروج الأساتذة والأستاذات المرتبين في السلم التاسع ـ قبل خروج نتائج الترقية بالتسقيف ـ أبدى تعاطفا مبدئيا واقتناعا قانونيا وإداريا بملف المتضررين.

السيد الوزير التزم بإخراج أسماء المتضامنين من كل إجراء إداري روتيني قد يطال أصحاب الملف والتزم في المقابل بإيفاد لجنة تقصي مركزية لتتحرى في حيثيات الملف والأخطاء الإدارية التي شابت معالجته على مستوى المجموعة المدرسية وعلى مستوى النيابة الإقليمية.

أساتذة مجموعة مدارس ديدبة توصلوا منتصف الأسبوع المنصرم بقرارات متهاطلة من الخازن العام تأمرهم بإرجاع قيمة خمسة أشهر من الأجر للخزينة العامة ومنهم من توصل بقرار العزل ومنهم من ينتظر

وفي اتصال هاتفي مع الأساتذة المعزولون ظهر واضحا أن حالتهم النفسية وصلت إلى الدرجة صفر وأنهم مستعدون للأسوأ ومتأهبون للأفظع..

ملف أساتذة مجموعة مدارس ديدبة شابته جملة من الخروقات وشمله عيب من كافة النواحي الإدارية والمسطرية والقانونية ويبدو أن قرار العزل ـ المطعون في شرعيته ـ توج ارتباك وزارة تعيش مرحلة انتقالية حاسمة على مستوى اتخاذ  القرار وتحري قيم الحكامة والسهر على تتبع حسن سير الملفات..

تبقى نيابة تاونات مفتوحة على جميع الاحتمالات غدا الاثنين 03 دجنبر 2012  خاصة مع تحرك هواتف مكاتب النقابات الإقليمية والاستعداد لأكبر عملية تضامن والتفاف حول قضية اساتذة ديدبة.

 

جميع المقالات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية







إضافة تعليق :

عنوان التعليق :
الإسم : (*)
البريد الإلكتروني : (*)
نص التعليق : (*)
(*): يجب ملئ هذه الخانة   


صوت و صورة

الفيديوهات السابقة

أرشيف
العنوان التاريخ

تحميل أحداث الجهات

النشرة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني :
تابعونا