الرئيسية الوطنيةالدوليةرياضةفن و ثقافةحواراتمتفرقات
العناوين : أكثر من 4 ملايين رقم هاتفي مهدد بالإعدام ابتداء من أبريل      سيجلماسي بالماستر كلاص      تأبين الممثل الراحل محمد الحبشي بالدار البيضاء      سكان شبه جزيرة القنطرة بتاونات يستنجدون (الجزء الاول)      مهرجان أسا الوطني للسينما الصحراوية      تاونات : "أنس وإلياس" مريضين"بتخلف ذهني" تخلى عنهم والدهم والجدة تناشد ذوي القلوب الرحيمة      السلطة المحلية بعين عائشة تحسس بخطورة المخدرات إعدادية مولاي عبد العزيز      تواصل فعاليات دوري كرة القدم لرجال الشرطة      
القائمة الرئيسية
الوطنيةالدوليةمجتمععالم الجريمةاقتصادرياضةفن و ثقافةحواراتمتفرقات

الرأي

استفتاء
ما رأيك في الموقع ؟
ممتاز
جيد
متوسط
ضعيف




إحصاءات الموقع
زوار اليوم : 42
إجمالي الزوار : 148056


الرئيسية | فن و ثقافة | آخــــر المقالات | بلاغ صحفي بخصوص الدعم المسرحي لموسم 2012/2013



المصدر :ahdatpress
2012-11-05 | عدد القرائ : 169 قارئ

بلاغ صحفي بخصوص الدعم المسرحي لموسم 2012/2013 

                    طبقا للقرار المشترك لوزير الثقافة والوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية رقم 3150.12 الصادر في 23 من شوال 1433 (11 شتنبر 2012) بتحديد كيفية منح إعانات مالية لدعم إنتاج وترويج الأعمال المسرحية، تعلن مديرية الفنون بوزارة الثقافة عن فتح باب الترشيح للاستفادة من دعم إنتاج وترويج الأعمال المسرحية برسم الموسم2012/2013، و ذلك من 1إلى 30 نونبر 2012.

                    يهدف هذا الدعم إلى تشجيع المسرح المغربي بجميع أنماطه ولغاته ولهجاته الوطنية بكل ربوع المملكة سواء كان موجها للكبار أو الأطفال، مع إعطاء الفرصة للكفاءات الشابة من خريجي المعاهد المتخصصة. وتستفيد منه الفرق والمؤسسات المسرحية المغربية التي أعدت عملا جديدا خلال الموسم الجاري شريطة ألا تزيد المدة الفاصلة بين تاريخ أول عرض له وتاريخ فتح باب الترشيح عن ثلاثة أشهر، وأن لا تتجاوز مدة إعداده، إن لم يكن جاهزا، ثلاثة أشهر بعد قبول الترشيح.

                  وستجتمع لجنة دعم إنتاج وترويج الأعمال المسرحية من 3 إلى 9 دجنبر 2012 لدراسة الملفات من الناحية الإدارية والقانونية والإعلان عن الفرق والمؤِسسات المسرحية المرشحة. و على ضوء هذه الدراسة تقوم اللجنة بوضع برنامج معاينة العروض  من 10 دجنبر2012 إلى 9 مارس 2013 ليتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم 15 مارس 2013. 

                 وبناء على ذلك، يتعين على الفرق والمؤسسات المسرحية الراغبة في الترشح للاستفادة من دعم إنتاج وترويج الأعمال المسرحية سحب مطبوع طلب الدعم من مديرية الفنون أو من المديريات الجهوية والمندوبيات الإقليمية لوزارة الثقافة، أو تحميله من الموقع الإلكتروني للوزارة والعمل على تعبئته وإرساله أو إيداعه لدى مديرية الفنون حسب الآجال المحددة أعلاه.

                وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة عملت هذه السنة على إنهاء كل العمليات المرتبطة بدعم سنة 2011 الذي عرف بعض التعثر وسعت إلى تعديل القرار المشترك الذي كان موضع انتقاد المسرحيين، وذلك بمشاركة كل النقابات والهيئات الممثلة للمهنيين. وقررت إحداث دعم استثنائي استفادت منه 27 فرقة مسرحية بميزانية بلغت مليونا ومائتي ألف درهم بالإضافة إلى الدعم الذي يقدمه المسرح الوطني محمد الخامس في نفس الاتجاه

جميع المقالات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية







إضافة تعليق :

عنوان التعليق :
الإسم : (*)
البريد الإلكتروني : (*)
نص التعليق : (*)
(*): يجب ملئ هذه الخانة   


صوت و صورة

الفيديوهات السابقة

أرشيف
العنوان التاريخ

تحميل أحداث الجهات

النشرة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني :
تابعونا